يُعد النادي الأهلي المصري من أبرز المستفيدين ماليًا من برنامج “مزايا الأندية” الذي أطلقه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالتزامن مع كأس العالم 2026، وذلك في ظل العدد الكبير من لاعبيه ضمن قائمة منتخب مصر المشاركة في البطولة.
ويأتي ذلك بعد تحقيق المنتخب المصري فوزًا على نيوزيلندا بنتيجة 3-1، ليعزز موقعه في صدارة المجموعة السابعة ضمن منافسات كأس العالم، التي شهدت في مراحلها الأولى سلسلة من التعادلات قبل أن يحسم المنتخب المصري إحدى مبارياته.
ويضم المنتخب المصري في قائمته النهائية 8 لاعبين من النادي الأهلي، وهم: مصطفى شوبير، محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، محمد هاني، مروان عطية، إمام عاشور، أحمد سيد “زيزو” ومحمود حسن “تريزيغيه”.
وبحسب لائحة البرنامج الجديد، يحصل النادي الذي ينتمي إليه اللاعب على 5000 دولار عن كل يوم يقضيه اللاعب مع منتخب بلاده بدءًا من انطلاق المعسكر وحتى نهاية المشاركة في البطولة.
وفي حال تأهل منتخب مصر إلى دور الـ32 متصدرًا لمجموعته، فإن فترة مشاركة اللاعبين تمتد إلى 32 يومًا، ما يضمن للأهلي عائدًا يصل إلى نحو 160 ألف دولار عن كل لاعب.
أما في حال التأهل كوصيف للمجموعة، فتمتد مدة المشاركة إلى 34 يومًا، لترتفع قيمة العائد إلى حوالي 170 ألف دولار لكل لاعب.
وتزداد العوائد المالية بشكل تدريجي مع استمرار المنتخب في الأدوار الإقصائية، حيث ترتفع قيمة المبالغ التي يحصل عليها النادي كلما تقدمت مشاركة لاعبيه في البطولة.