الرئيسية منوعات عرض الخبر

وفاة الرئيس الأسبق لنادي الإسماعيلي

وفاة الرئيس الأسبق لنادي الإسماعيلي

2022/07/11 الساعة 10:20 م
وفاة الرئيس الأسبق لنادي الإسماعيلي

توفى إسماعيل عثمان رئيس نادي الإسماعيلي الأسبق، ورئيس شركة المقاولون العرب الأسبق، عن عمر يناهز 80 عامًا، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

قاد إسماعيل عثمان نادي الإسماعيلي للفوز ببطولة كأس مصر موسم 2000، والدوري المصري موسم 2002، كما تأهل بالدراويش لنهائي كأس أفريقيا موسم 2003، والخسارة أمام أنيمبا والحصول على وصيف البطولة العربية موسم 2004 بالخسارة أمام الصفاقسي التونسي.

واستقال عثمان من رئاسة نادي الإسماعيلي عام 2005 بعد السقوط أمام الأهلي المصري بسداسية في الدوري العام، ورغم رحيله عن الدروايش إلا أنه ظل يساند الفريق، والتقطت الكاميرات مشهد له وهو يبكي في مقصورة استاد الكلية الحربية بعد فوز الدروايش علي الاتصالات موسم 2010، واقترابه من حصد بطولة الدوري، ولكنه تلقى الهزيمة في المباراة النهائية أمام الأهلي.

 وتقلد مناصب عديدة أهمها رئاسة النادي الإسماعيلي وكبير مستشارين مجموعة عثمان أحمد عثمان، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر لمعلومات التشييد والبناء، كما شغل عضوية مجلس إدارة شركة إنفيرو إيجيبت ورئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب. وهو نجل شقيق رجل الأعمال الراحل عثمان أحمد عثمان