أصدرت وزارة الزراعة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، التقرير الأولى لخسائر القطاع الزراعي خلال عدوان (أغسطس 2022).
وقالت إحصائية الزراعة، إن قيمة الأضرار الزراعية التي سببها العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة " بما يقارب من (مليون دولار امريكي)، إذ أن عملية الحصر وتسجيل الأضرار التفصيلية جارية من قبل اللجان المكلفة بوزارة الزراعة.
وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أنه لحقت الأضرار في جميع القطاعات الزراعية بشكل مباشر أو غير مباشر على النحو التالي:
- الأضرار المباشرة التي اصابت القطاع الزراعي تقدر بـ (600 ألف $).
- خسائر الانتاج النباتي (300 ألف $).
- خسائر الانتاج الحيواني (150 ألف $).
- خسائر قطاع المياه والأراضي (150 ألف $).
- وتقدر قيمة الخسائر غير المباشرة على القطاع الزراعي بـ (400 ألف $) والتي تأثرت منها جميع القطاعات الزراعية، حيث تتمثل بعدم مقدرة وصول المزارعين لمنشأتهم وتسويق منتجاتهم.
وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عصر الجمعة الماضية، عملية عسكرية ضد حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، استمرت لـ 3 أيام، أسفرت عن استشهاد 44 شهيدًا، و360 جريحًا.