الرئيسية محلي عرض الخبر

غزة: ذوو شهيد يتبرعون بقرينته في إطار حملة "ومن أحياها"

غزة: ذوو شهيد يتبرعون بقرينته في إطار حملة "ومن أحياها"

2022/09/24 الساعة 09:42 ص
غزة: ذوو شهيد يتبرعون بقرينته في إطار حملة "ومن أحياها"

كشفت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت، عن تبرع ذوو شهيد بقرنيتيه في إطار حملة "ومن أحياها"، التي أطلقتها الوزارة مؤخرًا.

وقالت الصحة في تصريح صحفي : "إن ذوي الشهيد وسيم عزام من جباليا، الذي استشهد مساء أمس يمنحون الأمل لمواطنين حرموا نعمة الأبصار من خلال التبرع بقرنيتيه".


واستشهد عزام، أحد عناصرحركة حماس أمس، متأثرًا بإصابة تعرض لها أثناء السباحة.


وأطلقت وزارة الصحة في غزة أواخر أغسطس/ آب الماضي البرنامج الوطني لزراعة القرنيات، وحثت الوزارة المواطنين على التبرع بقرنيات ذويهم المتوفين، تحت اسم "ومن أحياها".

وحسب أرقام رسمية؛ هنا 300 تحويلة طبية من قطاع غزة بحاجة للتحويل للخارج لزراعة القرنيات.