استقر تضخم أسعار المستهلك في السوق المصرية خلال سبتمبر/أيلول الماضي، عند 15.3% وهي ذات النسبة المسجلة في أغسطس/آب السابق له، مع استمرار تأثر الأسواق بارتفاع أسعار السلع.
وأفاد الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر، اليوم الاثنين 10 أكتوبر 2022، بأن "التضخم الشهري في البلاد نما بنسبة 1.6% خلال سبتمبر، مقارنة مع الشهر السابق له".
وارتفعت أسعار مجموعة الطعام والشراب بنسبة 21.5% خلال سبتمبر، مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي، مدفوعة بصعود أسعار الحبوب بـ 49.4%.
وارتفعت أسعار مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 35.4%، والزيوت والدهون بنسبة 33.2% والألبان والجبن والبيض بـ 31.5%.
وزادت أسعار مجموعة النقل والمواصلات بنسبة 16.1% على أساس سنوي، والثقافة والترفيه بنسبة 24% والأثاث والمعدات المنزلية بـ 17.9%.
وفي خلال العام 2022، عانت مصر، من ارتفاع أسعار السلع المستوردة من الخارج، وهو ما ظهر على صعود فاتورة الواردات 90% إلى أكثر من 9 مليارات دولار شهريا من متوسط 4.5 مليارات دولار سابقا.