الرئيسية اقتصاد عرض الخبر

"الاقتصاد": ارتفاع دمغ الذهب بنسبة 25% الشهر الماضي

"الاقتصاد": ارتفاع دمغ الذهب بنسبة 25% الشهر الماضي

2022/11/07 الساعة 01:02 م
"الاقتصاد": ارتفاع دمغ الذهب بنسبة 25% الشهر الماضي

دمغت مديرية المعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد الوطني، 1.86 طن ذهب خلال تشرين الأول الماضي، بزيادة 25% مقارنة مع الشهر المناظر من العام الماضي.

وسجل مؤشر كميات الذهب ارتفاعاً بنسبة 25% عن نفس الشهر من العام الماضي والذي بلغت فيه الكمية الواردة 1.39 طن ذهب.

وبينت المديرية في بيان صحفي اليوم الاثنين ، ان حجم إيراداتها من المعادن الثمينة التي تحمل الدمغة الفلسطينية "قبة الصخرة"بلغت 1.86 مليون شيكل تقريبا، مسجلة ارتفاعاً بنسبة 22% عن نفس الشهر من العام السابق والذي بلغت نحو 61.4 مليون شيكل.

وسجل متوسط سعر أونصة الذهب في شهر تشرين الأول انخفاضا بنسبة 7% إلى 1660 دولارا من 1800 دولار في الشهر المناظر من العام الماضي.

وتدمغ مديرية المعادن الثمينة سنويا ما معدله 8 أطنان من المصوغات الذهبية، ويعمل في صناعة وبيع المعادن الثمينة نحو 556 مصنعا ومحلا تشغل نحو 3 آلاف عامل.