ارتفعت عائدات السياحة التركية 32.3% إلى 8.7 مليارات دولار في الربع الأول، لتحافظ على الاتجاه القوي الذي عادت إليه العام الماضي على الرغم من الزلازل المدمرة التي ضربت جنوبي البلاد فبراير/شباط الماضي.
وأفادت بيانات معهد الإحصاء التركي، بأن الإيرادات في عام 2022 ارتفعت 53.4% مقارنة بالعام السابق لتسجل مستوى قياسيا عند 46.28 مليار دولار مع انحسار جائحة كورونا.
وجاءت 20% من العائدات السياحية جاءت من المواطنين الأتراك المقيمين خارج البلاد.
وزار 6 ملايين و212 ألفا و109 سائحين أجانب، البلاد خلال الفترة المذكورة بزيادة بلغت 26.71%.
وأظهرت معطيات وزارة الثقافة والسياحة، أن مليون و559 ألفا و314 مواطنا من أبناء الجاليات التركية في الخارج زار تركيا.