الرئيسية محلي عرض الخبر

"نقابة مربي الدواجن " تتحدث عن سبب ارتفاع سعر الدجاج في غزة

"نقابة مربي الدواجن " تتحدث عن سبب ارتفاع سعر الدجاج في غزة

2023/05/05 الساعة 07:38 م
"نقابة مربي الدواجن " تتحدث عن سبب ارتفاع سعر الدجاج في غزة

تحدثت نقابة مربي الدواجن بغزة اليوم الجمعة، عن سبب ارتفاع سعر الدواجن في قطاع غزة الآونة الأخيرة وتوقعاته للفترة

وقال رئيس نقابة مربي الدواجن، مروان الحلو، في تصريحات صحفية، إن "السبب وراء ارتفاع السعر يرجع لاستهلاك ما يقارب المليون دجاجة خلال أسبوع عيد الفطر السعيد، وهذا لم يمر على قطاع غزة منذ 5 سنوات".

وأشار إلى أن 80% من الاستهلاك كان لمطاعم الشاورما والوجبات السريعة، أما ما نسبته 20% إلى الأسواق.

وأضاف: "خلال شهر رمضان، تم إنتاج ما يقارب 3 مليون و700 ألف دجاجة، وجاء الأمر المفاجئ أسبوع العيد الذي استهلك ما يقارب المليون دجاجة مما أحدث فجوة في الإنتاج وارتفع سعر الدجاج ووصل لـ 12.5 شيكلًا للمواطن".

وتوقع الحلو أن سعر الدجاج في الفترة المقبلة، سيكون 11.5 شيكلًا للمواطن، 10.5 شيكلًا للمزارع.

وتابع، أنه "خلال النصف الثاني من الشهر الحالي، سيعود خط الإنتاج إلى ما كان عليه في السابق، بهدف إحداث توازن في الأسعار، كما ستتوفر كميات تغطي كافة الأسواق".