كيف علق غالانت وبن غفير على تضامن جامعات أمريكية مع غزة؟

كيف علق غالانت وبن غفير على تضامن جامعات أمريكية مع غزة؟

2024/04/25 الساعة 10:18 ص
كيف علق غالانت وبن غفير على تضامن جامعات أمريكية مع غزة

علق وزيران في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على المظاهرات التضامنية مع قطاع غزة، والتي خرجت بشكل لافت في جامعات أمريكية.

وقال وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت إنّ "المظاهرات التي تشهدها الجامعات في الولايات المتحدة ليست معادية للسامية فحسب، بل هي أيضا تحريض على الإرهاب".

ودعا غالانت في تغريدة عبر منصة "إكس" إلى وقف المظاهرات الداعمة لقطاع غزة في الجامعات الأمريكية، مشددا على ضرورة تحرك السلطات الأمريكية من أجل حماية اليهود ووقف المظاهرات.

إقرأ أيضا: نتنياهو يعلق على التظاهرات الطلابية المؤيدة لغزة في أمريكا

من جانبه، قال بن غفير في تغريدة عبر المنصة ذاتها إن "يهود الشتات يعانون حاليا من موجة شديدة من معاداة السامية في المجتمعات والجامعات في الولايات المتحدة وأوروبا والعالم".

وتابع قائلا: "طلبتُ من قائد الشرطة (يعقوب شبتاي) صياغة خطة مساعدة، لإنشاء قوات دفاع محلية من شأنها حماية الجاليات والمؤسسات اليهودية في الخارج، من خلال الدعم المهني، بما في ذلك خطة تدريب وتقديم استجابة تكنولوجية لعمليات التأمين".

و"قوات الدفاع" هي قوة أمنية مسلحة محدودة، متعارف عليها في إسرائيل، تم تشكيلها لحماية المستوطنات، وهي مصممة للتصرف بسرعة أثناء الاستجابة الأولية لحادث أمني لحين وصول قوات إضافية.

واجتاحت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين الجامعات الأمريكية، في أعقاب الاعتقالات الجماعية في جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك.