مقتل عاملين في تل أبيب بشظايا صواريخ إيرانية

مقتل عاملين في تل أبيب بشظايا صواريخ إيرانية

2026/03/09 الساعة 01:29 م
مقتل عاملين في تل أبيب بشظايا صواريخ إيرانية

قُتل عاملان أجنبيان وأصيب شخص بجروح خطيرة جراء سقوط شظايا صاروخية في موقعين منفصلين، أحدهما ورشة بناء في منطقة تل أبيب، عقب عدة دفعات صاروخية أطلقتها إيران نحو إسرائيل صباح الإثنين.

كما تسبب القصف الإسرائيلي الأخير بدمار كبير في مدينة حولون قرب تل أبيب، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

من جهته، أعلن الحرس الثوري الإيراني تنفيذ الموجة الثلاثين من عملية "الوعد الصادق 4" بنجاح، مشيراً إلى أن الصواريخ أُطلقت باتجاه إسرائيل بعد تعيين المرشد الجديد لإيران مجتبى خامنئي.

وقبل ساعات من الإعلان الرسمي عن تعيين نجل المرشد السابق علي خامنئي، هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن القائد الجديد لإيران "لن يبقى طويلاً" إذا لم يحصل على موافقته أولاً.

وفي بيان، أكدت هيئة الأركان الإيرانية أن القوات المسلحة ستجعل الولايات المتحدة وسائر خصوم إيران يندمون على أي عدوان، مشيرة إلى أن القوات تتحرك تحت إمرة القائد الجديد مجتبى خامنئي ومستعدة للرد على أي هجوم في ظل التصعيد المتزايد في المنطقة.

في المقابل، أعلنت إسرائيل صباح الإثنين بدء موجة جديدة من الهجمات على مواقع في وسط إيران، بالتزامن مع تنفيذ هجوم على العاصمة اللبنانية بيروت، في إطار سلسلة ضربات على أكثر من جبهة.

وفي سياق موازٍ، أعلنت القيادة المركزية الأميركية وفاة جندي متأثراً بجروح أصيب بها خلال الهجوم الإيراني الأولي على القوات الأميركية في السعودية مطلع آذار/مارس، ما يرفع عدد القتلى الأميركيين في الحرب إلى ثمانية.