شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر وصباح اليوم الأحد، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في عدد من مدن وبلدات الضفة الغربية و القدس المحتلة، تخللتها اعتقالات وتفتيش منازل وإغلاق طرق، فيما واصل المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم.
ففي محافظة رام الله والبيرة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية المغير وبلدة سنجل شمال شرق المحافظة، كما نفذت حملة مداهمات واعتقالات في قرية دورا القرع، اعتقلت خلالها بشير المختار، وأمين فرح، ويحيى فرح، وجمال ياسر، وعوض جمال، عقب دهم منازلهم وتفتيشها. كما اعتقلت مازن الرنتيسي من حي الطيرة بمدينة رام الله، وتيسير أبو شربك من مخيم الأمعري في البيرة.
وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين يزن ومؤمن عادل طعمة من بلدة قفين شمال المحافظة، بعد مداهمة منزليهما، كما داهمت عدداً من المنازل خلال اقتحام البلدة.
وفي محافظة طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة بعدد من الآليات العسكرية، وفتشت منازل دون أن تسجل أي اعتقالات.
أما في نابلس، فاقتحمت قوات الاحتلال المدينة من جهة حاجز الطور، وانتشرت آلياتها في عدة أحياء، بينها شارع فيصل ومنطقة التعاون العلوي والجنيد غرب المدينة، حيث أقدم جنود الاحتلال على تخريب صرح الشهيد محمد أبو بكر. وفي بلدة بيتا جنوب نابلس، تصدى الأهالي لهجوم نفذه مستوطنون على منطقة الحرايق.
وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر جنوب المدينة، بينما أغلق مستوطنون بالسواتر الترابية مدخل منطقة "اشكارة" جنوب يطا في محافظة الخليل، في وقت داهمت فيه قوات الاحتلال منزلاً خلال اقتحام بلدة بيت أمر شمال المحافظة.
وفي القدس المحتلة، أغلقت قوات الاحتلال حاجز جبع العسكري شمال المدينة، ما تسبب بأزمة مرورية وعرقلة حركة المواطنين، كما اقتحمت مخيم قلنديا وأطلقت قنابل إنارة في أجواء حي الكسارات القريب من المخيم.
وفي محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات الخضر وحرملة والعبيدية والشواورة ودار صلاح وزعترة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
كما اقتحم مستوطنون مسلحون محيط منزل في المنطقة الشرقية من بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، في إطار الاعتداءات المتواصلة التي ينفذها المستوطنون بحق المواطنين في الضفة الغربية.