اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد الأقصى، فيما أدى عدد منهم طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد وسط إجراءات أمنية مشددة.
وفي المقابل، واصلت قوات الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، من خلال التضييق عليهم عند البوابات الخارجية واحتجاز هويات عدد منهم، إلى جانب إبعاد آخرين عن المسجد.
وتتزامن هذه الاقتحامات مع دعوات فلسطينية متواصلة لأهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل لتكثيف الرباط والتواجد في باحات المسجد الأقصى، وإعماره بالمصلين، في مواجهة الاقتحامات المتكررة ومخططات الاحتلال والمستوطنين.