قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل ليست طرفًا في المفاوضات الجارية بين إيران والولايات المتحدة، معتبرًا أن نتائجها لا تمثل أهمية بالنسبة لتل أبيب.
وأوضح سموتريتش، في تصريحات نقلتها إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن إسرائيل لن تدخل في أي محادثات مع إيران، مشددًا على مواصلة التحرك في لبنان، ومؤكدًا عدم الانسحاب من الجنوب اللبناني ومنطقة قلعة الشقيف، بحسب قوله، قبل إنهاء وجود حزب الله.
وأضاف الوزير الإسرائيلي أن أي انسحاب مستقبلي مرتبط بتفكيك حزب الله بشكل كامل، موضحًا أن الهدف لا يقتصر على نزع سلاح الحزب، بل إنهاء دوره كقوة سياسية وعسكرية داخل لبنان.
وأشار إلى أن إسرائيل تريد ألا يمتلك الحزب أي قدرات عسكرية أو نفوذ سياسي يمكن أن يشكل تهديدًا لها، وفق تصريحاته.