اقتحم عشرات المستوطنين، صباح الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بأن 171 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى، وأدوا جولات استفزازية وطقوسًا تلمودية في ساحاته.
وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد، من خلال الحواجز والإبعادات وسياسات التضييق على أهالي القدس والداخل الفلسطيني.
وفي السياق، دعت مؤسسة القدس الدولية، يوم الثلاثاء، أهالي القدس والداخل المحتل إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى، وتعزيز حالة الرباط فيه، في مواجهة محاولات الاحتلال المتواصلة لعزله وحصاره.