الرئيسية محلي عرض الخبر

لجنة الطوارئ تؤكد استعدادها لتسليم إدارة غزة

لجنة الطوارئ تؤكد استعدادها لتسليم إدارة غزة

2026/06/24 الساعة 07:29 م
لجنة الطوارئ تؤكد استعدادها لتسليم إدارة غزة

 جددت لجنة الطوارئ الحكومية دعوتها إلى اللجنة الوطنية لإدارة غزة، برئاسة المفوض العام الدكتور علي شعث، للقدوم إلى قطاع غزة والبدء في استلام مهامها، مؤكدة جاهزيتها الكاملة لتسليم العمل الحكومي وتوفير الظروف المناسبة لنجاح اللجنة في أداء مسؤولياتها.

وقالت اللجنة، في تصريح صحفي، إنها حريصة على تهيئة المناخ الحكومي والمجتمعي الملائم بما يضمن تمكين اللجنة الوطنية من متابعة الملفات الإنسانية والتنموية ذات الأولوية، مثمنة في الوقت ذاته جهودها الدبلوماسية وتحركاتها الرامية إلى معالجة التحديات التي يواجهها سكان قطاع غزة.

وأكدت لجنة الطوارئ الحكومية أن الطواقم والمؤسسات الرسمية ستواصل أداء واجباتها الوطنية إلى حين إنجاز عملية تسلّم المهام، بما يضمن حفظ أمن المواطنين وصون كرامتهم واستمرار تقديم الخدمات الأساسية، والعمل على توفير مقومات الحياة الكريمة والحفاظ على الاستقرار المجتمعي وتعزيز السلم الأهلي.

وشددت اللجنة على التزامها الكامل بحماية المواطنين وممتلكاتهم وصون كرامتهم، داعية أبناء الشعب الفلسطيني إلى تعزيز قيم التكافل والتضامن الوطني في مواجهة التحديات الراهنة.

كما حمّلت اللجنة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الكارثة الإنسانية والأوضاع المأساوية التي يعيشها الفلسطينيون، نتيجة استمرار العدوان والسياسات التي تستهدف تهجير السكان من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، مؤكدة تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه الوطنية وقضيته العادلة.