أكد وزير الجيش الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل داخل لبنان، مشددًا على ضرورة دعم القوات خلال تنفيذ مهامها.
وقال كاتس، في تعزية لعائلة النقيب ديفيد حزوت الذي قُتل خلال معارك في جنوب لبنان، إن قادة وجنود الجيش سيواصلون العمل "بحزم" في لبنان بهدف إزالة التهديدات وضمان أمن سكان المناطق الشمالية.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مقتل النقيب ديفيد حزوت من لواء "غولاني" وإصابة جندي آخر خلال اشتباك مع مقاتلين من حزب الله في جنوب لبنان.
وأوضح الجيش أن الضابط قُتل خلال مواجهة مسلحة في بلدة دير سريان جنوب لبنان، أثناء نشاط ميداني لقواته في المنطقة.
وتأتي تصريحات كاتس في ظل استمرار التوتر على الجبهة اللبنانية، رغم الإعلان عن تفاهمات برعاية أميركية بين إسرائيل ولبنان، وإنشاء آلية تنسيق عسكرية ثلاثية لمتابعة تنفيذ بنود الاتفاقات المتعلقة بالوضع الأمني.