قام النائب العام في قطاع غزة المستشار ضياء الدين المدهون، اليوم الثلاثاء،بإصدار تعليمات مشددة للتعامل بحزم مع مستخدمي المفرقعات النارية المؤذية، وملاحقة وضبط وتوقيف كل من يستخدمها طبقاً للقانون.
وأفادت النيابة العامة في بيان:" ورد للنيابة العامة منذ بداية شهر رمضان المبارك العديد من البلاغات المرتبطة باستخدام المفرقعات النارية المؤذية، والتي نتج عنها أضراراً جسمانية ومادية وحرائق في بعض الوقائع، بالإضافة إلى الضوضاء وتكدير صفو الطمأنينة العامة".
وأوضحت النيابة العامة، أنّ جرائم استخدام المفرقعات المؤذية والوقائع المرتبطة بها، تشكل أكثر من وصفاً جرمياً بعضها جنايات وتصل عقوبتها للحبس عشر سنوات، ونحذر جمهور المواطنين من استخدامها وأنه سيتم محاسبة مرتكبيها، واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، ومصادرة المضبوطات وفقاً للقانون.
وفي الختام يأتي ذلك انطلاقاً من المسؤولية القانونية والاجتماعية، وحفاظاً على أرواح أبناء الشعب الفلسطيني ومقدراتهم، ومحاربة للظواهر السلبية، متمنية السلامة والأمن لجميع أبناء الشعب الفلسطيني.