قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، إعادة فتح البحر أمام حركة الصيادين لـ 15 ميلا بحريًا.
وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن إعادة "السياسة المدنية" تجاه قطاع غزة مشروط بالحفاظ على الهدوء والاستقرار الأمني، وفق ما صرح به.
وأشار نقيب الصيادين نزار عياش، بأنهم أُبلغوا بعودة مساحة الصيد في بحر قطاع غزة الي 15 ميلاً بحرياً بعد 3 أيام من منع الصيد بالكامل.