استنكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اغتيال قوات الاحتلال الصهيوني لاعب نادي مركز بلاطة، الشهيد سعيد يوسف عودة (16 عامًا)، مساء أمس الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت بين أهالي قرية أولاد قضاء نابلس، مع قوات الاحتلال.
وتأهل الشهيد عودة مؤخرًا مع نادي مركز بلاطة إلى دور الثمانية من بطولة طوكيو الرابعة للشباب، وقد اصابه الاحتلال بالرصاص الحي في جسده جراء إطلاق القوات النار عليه بشكل مباشر.
وقال جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم: "أنّ جريمة تصفية وقتل اللاعب عودة، تُضاف إلى سلسلة الجرائم العنصرية التي يقترفها جيش الاحتلال بشكل متواصل بحق الرياضيين والرياضة الفلسطينية، وبطريقة سافرة مخالفة لكل القوانين والمواثيق الدولية الإنسانية والرياضية".
واعتبر أنّ اعدام الجيش الإسرائيلي للاعب عودة يشكل جريمة لا يمكن للمؤسسة الرياضية الدولية السكوت عنها وإغفالها، داعيًا إلى تحركٍ من أجل حماية عناصر اللعبة في فلسطين من بطش قوات الاحتلال الاسرائيلي بحقهم.
ووضح أنّ اتحاد كرة القدم وجه رسائل عاجلة إلى كافة الاتحادات الدولية والقارية واللجان المعنية، تطالب فيها بفتح تحقيق في جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الرياضيين في فلسطين.