أصدرت عائلة السرسك مساء اليوم الجمعة، بيان لها ، حول سبب وفاة نجلها الطفل أسامة السرسك فى مكب النفايات شرق مدينة غزة.
وقالت عائلة السرسك، إن سبب وفاة نجلها الطفل "أسامة" هو اختناقه إثر سقوط كتلة كبيرة من القمامة عليه أثناء تواجده في مكب النفايات، وفقًا لما أُبلغت به عند طلبها الاطلاع على إفادة النيابة وتقرير الطبيب الشرعي.
وأوضحت العائلة أن الطفل أسامة (13 عامًا) كان يعمل مع والده في جمع النحاس والألمنيوم والبلاستيك، ولدى استخراج جثته تبين أنها ممزقة "بشكل لا يتخيله ولا يتصوره عقل".
وبحسب البيان: أن "كتلة القمامة سقطت عليه خلال قيام سائق الجرافة بفرد أكوام القمامة، والظاهر أن الجرافة هي من قامت بدهسه وتركت تلك الآثار الواضحة على جسده".
واتهمت العائلة سائق الجرافة وبلدية غزة بـ "التهرب من مسؤوليتهم" عن الحادث.
وأردفت العائلة: "لو اضطررنا سننشر صورة أسامة بعد استخراجه ليحكم الرأي العام في هذه القضية الإنسانية التي يتهرب منها كل مسؤول".
وأكدت العائلة: لن تتسلم جثة طفلها حتى يقف كل مسؤول عند حدود مسؤولياته، والوقوف على أسباب الوفاة وحيثياتها بشكل كامل وعادل.
يذكر أن بلدية غزة أصدرت مساء الجمعة، بيانًا قالت فيه إنها تتعاون بشكل كامل مع جهود التحقيقات التي تجريها النيابة العامة والجهات المختصة للوقوف على ملابسات هذا الحادث، مطالبة الجميع بالتروي في انتظار نتائج التحقيقات.