الرئيسية اقتصاد عرض الخبر

السطو على منصة ناشئة للعملات الرقمية

بقيمة 100 مليون دولار

السطو على منصة ناشئة للعملات الرقمية

2022/06/25 الساعة 08:19 م
السطو على منصة ناشئة للعملات الرقمية

استطاع متسللون من سرقة 100 مليون دولار من العملات المشفرة بعد أن تمكنوا من التسلل إلى تطبيق هوريزون بريدج، وتحويل هذا المبلغ الكبير منه إلى حساب آخر.

وأكدت منصة الأصول الرقمية "هارموني"، المطورة للتطبيق، إنها اكتشفت السرقة الأربعاء، وحددت فردا تعتقد أنه الجاني. وفق ما أورده موقع "سي أن بي سي" الأمريكي.

وأوضحت المنصة الناشئة، في تغريدة في حسابها على تويتر: "لقد بدأنا العمل مع السلطات الوطنية والمتخصصين لتحديد الجاني واستعادة الأموال المسروقة".

وأشارت: "نعمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي والعديد من شركات الأمن السيبراني للتحقيق في الهجوم".

ولم تكشف منصة هارموني كيفية سرقة الأموال بالضبط، لكن بعض الباحثين توقع أن الخرق كان نتيجة "اختراق المفتاح الخاص"، حيث حصل المتسللون على كلمة المرور أو كلمات المرور المطلوبة للوصول إلى محفظة تشفير.