الرئيسية منوعات عرض الخبر

تفاصيل جديدة حول مقتل شيماء جمال

تفاصيل جديدة حول مقتل شيماء جمال

2022/07/09 الساعة 08:08 م
جديد حول مقتل شيماء جمال

 أحال النائب العام المصري حمادة الصاوي، المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال إلى محكمة الجنايات.

وأدانت المحكمة الزوج أيمن حجاج، وهو عضو بإحدى الجهات القضائية، وشريكه حسين الغرابلي بجريمة القتل العمد مع سبق الإصرار.

وأمر الصاوي بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات المختصة، مع استمرار حبسهما احتياطيا على ذمة المحاكمة.

جاءت هذه التطورات بعدما كشفت تحقيقات النيابة العامة أن القاضي زوج المذيعة، خطط للتخلص منها عقب تهديدها له بإفشاء أسرارهما، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه.

وبعد مشاكل كثيرة، عرض الزوج على صديقه القديم (المتهم الثاني) معاونته لتنفيذ جريمته، فقبل الأخير مقابل المال.

بصماتهما كشفتهما

يضاف إلى أن تقرير الطب الشرعي كان أكد أن وفاة المذيعة جاء بسبب كتم نفسها والضغط على عنقها، وما أحدثه هذا الضغط من سد للمسالك الهوائية.

وشملت الأدلة أيضاً وجود بصمتي المتهمين الوراثيتين على القطعة القماشية التي عُثر عليها مع جثمان الراحلة، والمستخدمة في الواقعة، فضلًا عن ثبوت تواجد الشرائح الهاتفية المستخدمة بمعرفة المتهمين والضحية يوم ارتكاب الجريمة، وفقا لبرج الاتصال الموجود بالقرب من مكان الجريمة.

جريمة بعد اختفاء

يضاف الى أن الأجهزة الأمنية كانت عثرت الأسبوع الماضي، على جثة المذيعة المصرية شيماء جمال، التي اختفت منذ أسابيع، داخل مزرعة فيلا بإحدى مدن محافظة الجيزة جنوب البلاد.

و أعلنت أسرة الراحلة أنها لا تعلم سر قتلها ولا دوافع القاتل للتخلص منها بهذه الطريقة الوحشية.