ارتفع الدخل السياحي في الأردن بنسبة 252.7 % خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2021.
وأوضحت لبيانات البنك المركزي الصادرة، أن الدخل السياحي حتى نهاية يونيو/حزيران، حقق 1.557 مليار دينار "2.196 مليار دولار" مقارنة مع 441.4 مليون دينار "622.5 مليون دولار" خلال النصف الأول 2021.
وجاء ذلك، نتيجة لارتفاع عدد السياح القادمين إلى المملكة بمقدار 1.4 مليون سائح، ليصل إلى 1.9 مليون سائح خلال النصف الأول.
وزاد الدخل السياحي خلال يونيو بنسبة 174.6 %، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي ليبلغ 353.3 مليون دينار "498.3 مليون دولار".
وعلى صعيد إنفاق الأردنيين على السفر، تفيد البيانات باارتفاع الإنفاق على السياحة خارج المملكة خلال يونيو الماضي بنسبة 61.8 بالمئة على أساس سنوي، إلى 105 ملايين دينار "148.1 مليون دولار".
وبذلك، وصل الإنفاق على السياحة خارج المملكة 438.3 مليون دينار "618.2 مليون دولار" خلال النصف الأول من 2022، بارتفاع 121.7 % على أساس سنوي.