الرئيسية اقتصاد عرض الخبر

الامارات: أدنوك توقع اتفاقية لبيع الغاز لهيئة دبي للتجهيزات

الامارات: أدنوك توقع اتفاقية لبيع الغاز لهيئة دبي للتجهيزات

2022/09/10 الساعة 08:51 ص
الامارات: أدنوك توقع اتفاقية لبيع الغاز لهيئة دبي للتجهيزات

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.. توقيع اتفاقية استراتيجية لبيع الغاز بين شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وهيئة دبي للتجهيزات "دوسب".

وحسب الاتفاقية تقوم "أدنوك" بتزويد "دوسب" بالغاز الطبيعي لاستخدامه بدلاً من الفحم النظيف لتوليد الكهرباء في مجمع حصيان لتوليد الطاقة التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" وفق نظام المنتج المستقل.. حيث ستسهم هذ الخطوة في خفض الانبعاثات الناتجة عن عمليات توليد الطاقة بما يدعم مبادرة دولة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 وخططها الاستراتيجية الأخرى الهادفة لتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة النظيفة.

ووقّع الاتفاقية في "قصر الوطن".. الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي المدير العام لهيئة دبي للتجهيزات والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها في المقر الرئيس لمجموعة "أدنوك".