تحدث مدير قسم الأوبئة والرصد الوبائي في وزارة الصحة بغزة هيثم عمران، عن طبيعة أعراض الفيروسات المنتشرة هذه الأيام وكيفية التخلص منها.
وقال عمران في حديث إذاعي، اليوم الاثنين، إن "انتشار الفيروسات تصيب الجهاز التنفسي خلال الفترة، تنشط مع دخول فصل الشتاء أكثر من الفصول الأخرى".
وأوضح، أن الفيروسات المنتشرة حاليًا مختلفة، إلا أنها متشابهة في الأعراض، منها الانفلونزا الموسمية، والفيروس النخلوي، ونزلات البرد، وتصيب كافة الفئات العمرية.
وأشار إلى أن أعراض الفيروسات المنتشرة متشابهة في ارتفاع حرارة الجسم وآلام شديدة في المفاصل وصداع مصاحب للكحة، لكنها متفاوتة التأثير من شخص لآخر.
ودعا عمران، المواطنين إلى اتباع إجراءات السلامة والوقاية وعدم الاختلاط بالأشخاص المصابين لمنع انتشار العدوى، والإكثار من تناول السوائل.