إيلون ماسك يغير اسم "تويتر" وشعارها

إيلون ماسك يغير اسم "تويتر" وشعارها

2023/07/25 الساعة 09:16 م
إيلون ماسك يغير اسم "تويتر" وشعارها

أطلق موقع "تويتر" شعاره الجديد اليوم الاثنين، ليحل محل الطائر الأزرق بعلامة X بيضاء على خلفية سوداء مع تحرك الشركة نحو تغيير علامتها التجارية إلى X.

وأظهر موقع شبكة التواصل الاجتماعي شعار الشركة الجديد، لكن عنوان URL الخاص بالمنصة لا يزال يظهر على أنه twitter.com، كما أن الزر الأزرق لـ"تغريدة" ما يزال مرئيًا، فيما ظهر لبعض المستخدمين نسخة زرقاء من شعار "إكس" X ، مما يشير إلى أن الطرح لم يتم الانتهاء منه بعد.

وكان إيلون ماسك، المالك والرئيس التنفيذي للشركة، قد كشف الأحد عن الشعار الجديد، حيث غرّد عبر حسابه: "قريباً سنقول وداعاً لماركة "تويتر" ولكل الطيور بشكل تدريجي"، قبل أن يضيف تغريدة أشار فيها إلى أن الشعار الجديد قد يكون حرف "إكس" X.

وتأسس موقع "تويتر" في عام 2006، واستمد اسمه من صوت ثرثرة الطيور، واستخدم الطيور كالعلامة التجارية منذ أيامه الأولى، عندما اشترت الشركة رمزا لـ"طائر أزرق فاتح" مقابل 15 دولارًا.

وبعد استحواذه على "تويتر" العام الفائت لقاء 44 مليار دولار، غيّر ماسك في أبريل/ نيسان 2023 اسم الشركة إلى "إكس كورب"، فيما يتطرق بصورة مستمرة إلى مشروعه المتمثل بتنويع الأنشطة التي يوفرها "تويتر"، مع إمكانية تقديم خدمات مالية، على غرار منصة "وي تشات" في الصين.

ورداً على مستخدم سأله عما إذا كان يمكن الوصول إلى "تويتر" من خلال العنوان الإلكتروني "إكس دوت كوم" x.com، أجاب ماسك: "طبعاً".

و"إكس دوت كوم" كان الموقع الإلكتروني للبنك الرقمي الذي أسسه رجل الأعمال، وبات لاحقاً خدمة الدفع عبر الإنترنت "باي بال".

ويأتي احتمال تغيير اسم "تويتر" في مرحلة تواجه فيها المنصة صعوبات كثيرة، مع صرف ماسك نحو نصف الموظفين وتراجع العائدات الإعلانية بحوالى النصف، على قول الملياردير.

وتواجه الشبكة الاجتماعية عدداً كبيراً من التطبيقات المنافسة، أبرزها "ثريدز" الذي أطلقته شركة "ميتا".

ورداً على سؤال من مستخدم آخر، لفت ماسك إلى أنّ التغريدات ستُسمّى "إكس" بعد تغيير اسم المنصة.