الرئيسية منوعات عرض الخبر

أعراض تظهر على المعدة تحذرك من النوبة القلبية !

أعراض تظهر على المعدة تحذرك من النوبة القلبية !

2023/09/06 الساعة 10:34 م
أعراض تظهر على المعدة تحذرك من النوبة القلبية

تعد النوبات القلبية من أخطر الظواهر التي من الممكن أن تصيب الانسان، لأنها قد تؤدي إلى الوفاة بسبب عدم انتظام ضربات القلب، لذا، فإن أعراضها لا تقتصر على ألم الصدر والنهجان، وعدم انتظام ضربات القلب ويوجد أيضًا علامات تصدر من الجهاز الهضمي، يجب الحذر منها.

أعراض النوبة القلبية في المعدة

عندما ينخفض معدل قدرة القلب في ضخ الدم المحمل بالأكسجين إلى مختلف أنحاء الجسم، تحدث تغيرات كيميائية في المعدة، حيث تؤثر عليها من حيث أداء وظائفها الحيوية على النحو المطلوب، مما يؤدي إلى إصابة الجهاز الهضمي بعدة مشاكل منهم:

آلام في المعدة

من أعراض النوبة القلبية أنها تسبب ألمًا في الجانب الأيسر العلوي من المعدة، يكون في البداية حادًا ومتقطعًا، وعند مرور الوقت يصبح مزمنًا وأكثر شدة.

الإسهال

تؤدي النوبة القلبية إلى انسداد شرايين الأمعاء، فيصاب المريض بالإسهال والقيء وضعف الشهية بالإضافة إلى فقدان الوزن، وعند مرور الوقت قد يتطور الأمر إلى حدوث ضمور في جزء منها.

الغثيان

عند إصابة الشخص بالنوبة القلبية تجعل المعدة حمضية، فيجعلها غير قادرة على هضم الطعام أو امتصاص العناصر الغذائية منه، مما يجعلها تنتج المزيج من حمض الهيدروكلوريك، الذي يتسبب في تآ كل بطانة الأعضاء، مما يشعر الشخص بالغثيان المستمر، وإذا ترك بدون علاج قد يتفاقم الأمر ويصيب الشخص بقرحة في المعدة.
 

التجشؤ

التجشؤ من الأمراض التى لا يجب التهاون معها اطلاقًا خاصة إذا كان مصحوبًا بالحموضة وعسر الهضم، لأنه من الممكن أن يدل على إصابة الشخص بالنوبة القلبية، بالأخص عند النساء أكثر من الرجال، وتتعدد أعراض التجشؤ فمنها: مرض الارتجاع الحمضي المريئي، التهاب بطانة المعدة، القرحة الهضمية، عدم تحمل اللاكتوز.