الرئيسية أسرى عرض الخبر

هيئة الأسرى: الشعب الفلسطيني يقدر عالياً نضالات الأسرى العرب

هيئة الأسرى: الشعب الفلسطيني يقدر عالياً نضالات الأسرى العرب

2023/09/25 الساعة 01:21 م
الأسرى

أشادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، بنضالات الأسرى العرب على مدار سنوات الصراع العربي الإسرائيلي، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني يحفظ سيرهم وأسمائهم بفخر وعزة.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن الأسرى العرب هم جزء أصيل من الحركة الأسيرة، ولم ولن تنسى مشاركتهم في مواجهة السجان عبر مراحل النضال المختلفة، ومشاركتهم الإضرابات عن الطعام بجانب إخوانهم الفلسطينيين.

وأضافت الهيئة أن القضية الفلسطينية لم تكن يومًا قضية تخص الفلسطينيين وحدهم، بل كانت ومازالت هي قضية العرب عمومًا، ولأجلها قدّم العرب الكثير من الشهداء والأسرى.

وأوضحت الهيئة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لاتزال تحتجز في سجونها نحو 18 أسيرًا عربيًا، وأن جميع هؤلاء هم أردنيون، بعضهم يحمل الجنسية الأردنية، والبعض الآخر من أصول فلسطينية ولديهم أرقامًا وطنية أردنية.

وأشارت الهيئة إلى أن من بين الأسرى الأردنيين المعتقلين حاليًا في سجون الاحتلال يوجد 9 أسرى يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد، و5 أسرى آخرين يقضون أحكاما تتراوح ما بين 20-36سنة، بالإضافة إلى 3 أسرى يقضون أحكاما تتراوح ما بين 15-19 سنة، وأسير آخر يقضي حكما بالسجن لمدة 5 سنوات.

وبينت الهيئة بأن 7 من بين الأسرى الأردنيين هم ضمن قائمة "عمداء الأسرى" ومعتقلين منذ ما يزيد عن 20سنة، و5 أسرى آخرين معتقلين منذ أكثر من 15 سنة.