الرئيسية محلي عرض الخبر

مظاهرات حاشدة في اليمن ووقفة احتجاجية قرب سفارة الاحتلال بعمّان

تضامنا مع غزة ورفضا للعدوان..

مظاهرات حاشدة في اليمن ووقفة احتجاجية قرب سفارة الاحتلال بعمّان

2024/04/20 الساعة 09:00 ص
مظاهرات حاشدة في اليمن ووقفة احتجاجية قرب سفارة الاحتلال بعمّان

واصل عشرات الآلاف من اليمنيين، التظاهر في العاصمة صنعاء، تضامنا مع قطاع غزة ورفضا للعدوان الإسرائيلي. 

وتظاهر عشرات الآلاف في "ميدان السبعين" بصنعاء، بدعوة من جماعة أنصار الله الحوثيين، تحت شعار "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة".

وردد المشاركون هتافات منها "أعداؤنا في يمن العزة.. هم أعداء القدس وغزة، نفزع في الله ولله.. رغما عن أعداء الله، يا عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس).. زلزل عروش الطغيان".

ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني ولافتات تندد "بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة".

وفي السياق، انطلقت مظاهرة حاشدة في محيط سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمان؛ للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية الدموية على قطاع غزة، ووقف الإبادة الجماعية المتواصلة للشهر السابع على التوالي.

وهتف المتظاهرون الذين احتشدوا عقب أداء صلاة الجمعة امس، بهتافات منددة بالدعم الأمريكي لدولة الاحتلال، وجددوا مطالبهم بإغلاق السفارة الإسرائيلية.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها شعارات تؤكد دعمهم للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، كما رفعوا أعلام فلسطين، واتشح العديد منهم بالكوفية.

ولليوم الـ196 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ34 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.