الرئيسية دولي عرض الخبر

شاهد- متظاهرون يدخلون مبنى تاريخيا في جامعة كولومبيا

شاهد- متظاهرون يدخلون مبنى تاريخيا في جامعة كولومبيا

2024/04/30 الساعة 10:58 ص
شاهد- متظاهرون يدخلون مبنى تاريخيا في جامعة كولومبيا

دخل عشرات الطلاب المناصرين لفلسطين في جامعة كولومبيا الأمريكية مبنى "هاميلتون هول" التاريخي  بعد فشل المفاوضات مع الإدارة، في حين اتسعت رقعة الاحتجاجات الطلابية في جامعات الولايات المتحدة لتشمل جامعة سان فرانسيسكو.

وتمكنت مجموعة من الطلبة المؤيدين للشعب الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، من دخول مبنى "هاميلتون هول" التاريخي حيث المقر الإداري لجامعة كولومبيا، وذلك في ساعات منتصف الليل بحسب التوقيت المحلي.

وجاء ذلك على إثر فشل المفاوضات بين الطلاب المتظاهرين وإدارة الجامعة في التوصل إلى نتيجة بشأن الاحتجاجات المناصرة لفلسطين، وفرض الإدارة "عقوبات تأديبية وإقصاء عن الدراسة" على الطلاب الرافضين لإخلاء المخيم.

ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز"، فإن أن الطلاب المناصرين لفلسطين الذين تقدر أعدادهم بالعشرات، أغلقوا المدخل الرئيسي للمبنى، وأطلقوا هتافات داعمة للشعب الفلسطيني منها هتاف "الحرية لفلسطين".

والاثنين، هددت رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق، الطلبة المعتصمين نصرة لفلسطين بالفصل، محددة مهلة لهم لإزالة الخيام التي نصبوها في الحرم الجامعي.

وفي 18 نيسان/ أبريل الجاري، بدأ الطلاب المؤيدون للفلسطينيين في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي احتجاجا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات التي تدعم احتلال فلسطين و"الإبادة الجماعية" في غزة، حيث تم اعتقال 108 طلاب خلال المظاهرات.