الرئيسية محلي عرض الخبر

شاهد- اشتباكات واقتحام لمعبر رفح تزامنا مع قصف جوي ومدفعي مكثف

شاهد- اشتباكات واقتحام لمعبر رفح تزامنا مع قصف جوي ومدفعي مكثف

2024/05/07 الساعة 07:34 ص
اشتباكات في معبر رفح تزامنا مع قصف جوي ومدفعي مكثف

تواصلت غارات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على المناطق الشرقية لمدينة رفح، وسط قصف مدفعي عشوائي، استهدف عددا من المنازل، وأسفر عن شهداء وإصابات، لم تستطع الطواقم الطبية الوصول إليها بسبب كثافة قصف الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة وقوات الاحتلال خلال تقدم للآليات العسكرية في المنطقة القريبة من معبر رفح.

ونقلت وسائل إعلام مصرية، فيديو يوثق أصوات تبادل إطلاق النار بين عناصر حركة حماس وجيش الاحتلال بالقرب من بوابة المعبر من الجانب الفلسطيني.

 

في السياق، أفادت مصادر محلية، بأن آليات الاحتلال اقتحمت بوابة معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني، وسط استهدافات متتالية طالت مباني في المعبر.

 

وذكر مسؤول إعلام معبر رفح، أن حركة المسافرين ودخول المساعدات توقفت بشكل كامل إلى قطاع غزة.

وكثفت قوات الاحتلال، مساء الاثنين، من قصفها المدفعي والجوي لمناطق شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، في ظل رصد لحركة آليات عسكرية إسرائيلية عند السياج الحدودي الفاصل شرقي المدينة.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل مكثف قنابل إنارة في سماء مدينة رفح، خاصة المناطق الشرقية، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة.

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان الجيش الإسرائيلي، صباح الاثنين، بدء عملية عسكرية في رفح، والمباشرة في إجلاء السكان الفلسطينيين "قسرا" من الأحياء الشرقية لمنطقة رفح إلى منطقة المواصي جنوب غرب قطاع غزة.