الجيش الإسرائيلي: دخلنا مرحلة قتال "خطيرة" ولن نوقف "عربات جدعون2"

الجيش الإسرائيلي: دخلنا مرحلة قتال "خطيرة" ولن نوقف "عربات جدعون2"

2025/10/01 الساعة 11:28 ص
الجيش الإسرائيلي: دخلنا مرحلة قتال "خطيرة" ولن نوقف "عربات جدعون2"

أعلن الجيش الإسرائيلي عدم التراجع عن عملية "عربات جدعون 2" قبل انتهاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تطبيق خطته في قطاع غزة، مؤكدا دخوله حاليا في "مرحلة قتال خطيرة".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن قادة في الجيش أنه "من المستحيل تأمين كامل مستوطنات غلاف قطاع غزة من نقاط محاذية للسياج الأمني الفاصل، وهو ما يفرض على القوات البقاء في غزة وضواحيها، خاصة خلال فترة الأعياد اليهودية".

وقالت الصحيفة العبرية إن "قوات الجيش الإسرائيلي دخلت بالفعل مرحلة خطيرة؛ فبينما تشهد عملياتها العسكرية هدوءًا نسبيًا بعد إعلان خطة ترامب، فإنها تتحسب من استغلال حماس الفرصة، وتحقيق إنجازات عملياتية في اللحظات الأخيرة".

ويأتي ذلك في ضوء منح  مهلة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أيام مرشحة للزيادة، لترتيب إجراءات تطبيق الخطة الأمريكية، لكن توصيات الجيش الإسرائيلي تؤكد حتمية مواصلة عملياته الهجومية والبقاء متيقظًا، لا سيما في "يوم الغفران"، وما بعده خلال فترة الأعياد اليهودية.