أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن الجيش الإسرائيلي أنهى الاستعدادات اللازمة لافتتاح معبر رفح، مشيرة إلى أن إسرائيل ستراقب حركة الخارجين من المعبر عن بعد عبر غرفة عمليات مخصصة.
وتوقعت إذاعة الجيش الإسرائيلي، افتتاح المعبر "خلال الأيام المقبلة أو غدا"، لافتة إلى أنه وللمرة الأولى منذ ما يقرب من عامين، سيتم فتح المعبر أمام حركة الأشخاص.
يأتي ذلك في وقت دعت فيه الأمم المتحدة إلى فتح مزيد من المعابر في غزة، لتسهيل خروج الفلسطينيين الراغبين في المغادرة.