الرئيسية رياضة عرض الخبر

أول تعليق لهيرفي رينارد بعد خسارة تونس الكارثية ضد السويد

أول تعليق لهيرفي رينارد بعد خسارة تونس الكارثية ضد السويد

2026/06/21 الساعة 12:34 م
أول تعليق لهيرفي رينارد بعد خسارة تونس الكارثية ضد السويد

وصف المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب التونسي، أداء لاعبيه بـ"الصادم" عقب الخسارة الثقيلة أمام اليابان بنتيجة 4-0، الأحد، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في كأس العالم 2026.

وأدت الهزيمة إلى خروج المنتخب التونسي رسميًا من البطولة قبل خوض مباراته الثالثة أمام هولندا، بعدما تلقى خسارته الثانية تواليًا عقب سقوطه في الجولة الأولى أمام السويد بنتيجة 5-1.

وقال رينارد في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس" الفرنسية إن آماله في تعديل مسار المباراة تلاشت بعد تقدم اليابان بهدفين خلال النصف ساعة الأولى، مؤكدًا أن منتخب بلاده كان الطرف الأضعف في المواجهة.

وأضاف: "لقد كنا ناعمين جدًا في الدفاع، واللاعبون حاولوا تقديم أداء أفضل، لكننا واجهنا منتخبًا يتفوق علينا بشكل واضح".

وافتتح دايتشي كامادا التسجيل لليابان في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف أياسي أويدا الهدف الثاني في الدقيقة 30، فيما واصل المنتخب الياباني سيطرته في الشوط الثاني ليسجل جونيا إيتو الهدف الثالث، قبل أن يختتم أويدا الرباعية.

وأكد رينارد أن المنتخب التونسي مطالب بالقتال في مباراته الأخيرة أمام هولندا من أجل إنهاء مشاركته بأفضل صورة ممكنة، مشيرًا إلى أن الفريق يعاني من مشكلات دفاعية وفي الأداء الجماعي.

واختتم المدرب الفرنسي تصريحاته بتحمل المسؤولية الكاملة عن نتيجة المباراة، مؤكدًا أن العمل سيتواصل لمعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال البطولة.