اقتحم عشرات المستوطنين، صباح الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بأن نحو 180 مستوطنًا اقتحموا المسجد، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، قبل أن يؤدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية، من بينها ما يُعرف بـ"السجود الملحمي".
وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، من خلال التدقيق في هوياتهم والتضييق عليهم وإبعاد عدد منهم عن المسجد.
ويأتي ذلك بعد اقتحام أكثر من 1494 مستوطنًا لباحات الأقصى خلال الأسبوع الماضي، وسط حماية من قوات الاحتلال.