الرئيسية محلي عرض الخبر

الهلال الأحمر: إجلاء 33 مريضًا من غزة للعلاج عبر معبر رفح

الهلال الأحمر: إجلاء 33 مريضًا من غزة للعلاج عبر معبر رفح

2026/06/23 الساعة 12:09 م
الهلال الأحمر: إجلاء 33 مريضًا من غزة للعلاج عبر معبر رفح

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، إجلاء 33 مريضًا من قطاع غزة برفقة 50 مرافقًا عبر معبر رفح جنوب القطاع، ضمن جهود إنسانية تهدف إلى تمكين المرضى من تلقي العلاج خارج غزة.

وأوضحت الجمعية أن عملية الإجلاء الطبي نُفذت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وشملت مغادرة 83 شخصًا من المرضى ومرافقيهم.

وتأتي هذه الخطوة في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها القطاع الصحي في غزة، واستمرار الحاجة إلى توفير العلاج والرعاية الطبية المتخصصة للمرضى خارج القطاع.