أعلن نادي برشلونة الإسباني رسميًا تفعيل بند شراء اللاعب المصري الشاب حمزة عبد الكريم، ليصبح انتقاله من الأهلي نهائيًا بعد فترة إعارة بدأت في يناير 2026.
ووقع المهاجم الشاب، البالغ من العمر 18 عامًا، عقدًا مع النادي الكتالوني يمتد لثلاثة مواسم حتى يونيو 2029، بعد المستويات المميزة التي قدمها مع فريق برشلونة الرديف وفريق الشباب.
🆕 𝐇𝐚𝐦𝐳𝐚 𝐀𝐛𝐝𝐞𝐥𝐤𝐚𝐫𝐢𝐦 2️⃣0️⃣2️⃣9️⃣
— Barça Atlètic (@FCBarcelonaB) June 23, 2026
🤝 El davanter egipci s’incorpora definitivament al Barça i signa per tres temporades
💙❤️ https://t.co/7AdgOej8WE
وسجل حمزة عبد الكريم 6 أهداف خلال 11 مباراة مع فريق برشلونة تحت 21 عامًا، بينها ثلاثية في الفوز على مونت كارلو (9-0)، كما شارك في كأس الملك.
وتألق اللاعب المصري خلال فترة قصيرة، ما دفع إدارة برشلونة والمدرب هانزي فليك إلى تحويل الإعارة إلى صفقة دائمة، قبل أن يلتحق بمنتخب مصر ويشارك في كأس العالم 2026، حيث ساهم في تحقيق أول فوز للمصريين في البطولة أمام نيوزيلندا (3-1).