الرئيسية دولي عرض الخبر

72 ناقلة نفط غادرت مضيق هرمز خلال يوم واحد

72 ناقلة نفط غادرت مضيق هرمز خلال يوم واحد

2026/06/24 الساعة 09:10 م
72 ناقلة نفط غادرت مضيق هرمز خلال يوم واحد

قال وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت، اليوم الأربعاء، خلال منتدى "رويترز" العالمي للطاقة المنعقد في ولاية نيويورك الأمريكية، إن حوالي 20 مليون برميل من النفط الخام خرجت من  مضيق هرمز خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضاف رايت أن نحو 72 سفينة غادرت مضيق هرمز خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية محملة بما يصل إلى 20 مليون برميل نفط.

وأشار إلى أن عودة تدفقات النفط إلى طبيعتها تأخرت بسبب الألغام الإيرانية في مضيق هرمز.

وتابع رايت: "حتى بدون اتفاق مع إيران ستضمن أمريكا تدفق النفط عبر مضيق هرمز"، قائلًا: "إيران لن تكون قادرة على إغلاق مضيق هرمز بعد الآن".