الرئيسية محلي عرض الخبر

تنظيم وقفة إسناد لأهالي الشيخ جراح بعد صلاة التراويح

تنظيم وقفة إسناد لأهالي الشيخ جراح بعد صلاة التراويح

2021/05/01 الساعة 08:52 م
KuIiO

طالب ناشطون مقدسيون اليوم السبت إلى تنظيم وقفة إسناد لأهالي الشيخ جراح بعد صلاة التراويح، وذلك في ضوء انتهاء المهلة التي منحها الاحتلال لتهجير 28 عائلة مقدسية، إذ أنه من المقرر أن يُبت غدا الأحد أمام محاكم الاحتلال بشكل نهائي في قضيتهم.

وقد قام المستوطنون بعدد من النشاطات الاستفزازية في حي الشيخ جراح، من بينها التجمع أمام منازل المقدسيين، والتعرض لهم. وقد شهدت الأيام الماضية اعتداءات مشتركة قام بها المستوطنون وعناصر شرطة الاحتلال ضد متضامنين مع سكان الحي.

وأشار منسق لجنة حي الشيخ جراح وأحد المهددين بالتهجير، عارف حماد، أن هناك جلسة غدا في محكمة الاحتلال بخصوص تهجير سكان الحي من المقدسيين، ومن المحتمل أن تقرر المحكمة تهجير السكان.

وأضاف حماد إلى أن السيناريو الآخر المتوقع في جلسة غد هو تحويل القضية إلى ما يسمى المحكمة العليا في دولة الاحتلال، حيث ستعرض القضية أمام لجنة مكونة من ثلاثة قضاة.

وقال حماد: “لا يمكن التنبؤ بما سيخرج عن محكمة الاحتلال، لكننا سنستمر في صمودنا داخل بيوتنا، ولن نخرج منها إلا بالقوة، ولن ننصاع لقرارات التهجير بشكل طوعي”.