الرئيسية محلي عرض الخبر

"حماس" تعلق على مشاهد الاعتداء والترهيب ضد أهلنا بالشيخ جراح

"حماس" تعلق على مشاهد الاعتداء والترهيب ضد أهلنا بالشيخ جراح

2021/05/04 الساعة 09:31 ص
0-85-780x405

علقت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، على مشاهد الاعتداء والترهيب الذي مارسه الاحتلال الإسرائيلي، ومستوطنيه ضد الأهالي في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

وأفاد الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح له، "إن مشاهد الاعتداء والترهيب ضد أهلنا بالشيخ جراح تدلل على همجية الاحتلال وممارساته العدوانية المستمرة، وتعكس حجم المعاناة والملاحقة التي يعاني منها المقدسيون هناك".

وأوضح القانوع، أن السلوك العدواني المستمر ضد أهالي الشيخ جراح ومحاولة طردهم ومصادرة بيوتهم تتطلب تصعيد المواجهة مع الاحتلال، وتعزيز صمود المقدسيين هناك لإفشال مخططات الاحتلال.

يجدر بالذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 3 شبان، وأصابت 10 آخرين خلال قمعها لاعتصام تضامني مع الأهالي المهددين بإخلاء منازلهم في حي الشيخ جراح لصالح المستوطنين.


وأوضح الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع 10 إصابات في الحي، نقلت 3 إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في الحي، واعتدت على الشبان والنساء والرجال والمسعفين بالضرب والدفع.