صرح صالح الزق رئيس اللجنة المدنية في قطاع غزة, عن امكانية رجال الأعمال من حملة بطاقة (BMC) مغادرة غزة عبر معبر بيت حانون/ إيرز شمال القطاع بداية من يوم الأحد بتاريخ 16/ 5/2021 .
وقال الزق: "ان إسرائيل وافقت على دخولهم بشرط أن يكونوا قد تلقوا لقاح فيروس كورونا، مؤكداً على ضرورة أن يبرز كل مغادر للمعبر بطاقة التطعيم الصادرة من وزارة الصحة الفلسطينية".
وبما يخص موعد السماح لباقي تجار غزه بالخروج والمقدر عددهم ب 7000 تاجر، نوه الزق أن وزارة الشؤون المدنية تتابع مع الجانب الاسرائيلي ذلك مشيرا توقعه ان تتم الموافقة في أقرب وقت.