الرئيسية محلي عرض الخبر

العشرات من المواطنين في شمال قطاع غزة، يتبرعون بالدم "احترازيًا"

العشرات من المواطنين في شمال قطاع غزة، يتبرعون بالدم "احترازيًا"

2021/05/11 الساعة 03:26 ص
image_2021-05-11_042311

قام العشرات من المواطنين في محافظة شمال قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، بالتبرع بوحدات من الدم في مختبرات مستشفى الشهيد كمال عدوان في مشروع بيت لاهيا، احترازيًا، تزامنًا مع عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، الذي نتج عنه ارتقاء شهداء وجرحى.

وبين عيد صباح مدير التمريض في المستشفى، أن عشرات المواطنين تبرعوا بالدم داخل مختبرات المشفى، وذلك خدمةً منهم لأبناء شعبهم، وخشيةّ من تدهور الأوضاع الميدانية ووقوع إصابات كبيرة، لا تستطيع الصحة توفير وحدات دم لازمة، لإنقاذ حياتهم من الموت.

ونوه على أنه لا يوجد الآن نقص في وحدات الدم، مشيرًا إلى أن إدارة المستشفى أعدّت خطة طارئة بشأن ذلك "بحيث لا يكون هناك نقصًا حال تصاعدت الأمور في غزة عن حدها".

واشار بأن الطواقم الطبية في المشفى تعاملت مع إصابتين مساء أمس، من مناطق الشمال أصيبوا بجروح قطية في الرأس والوجه، وتم مغادرتهم المستشفى.

ووضح صباح، أن كمال عدوان يعد المستجيب الثاني لاستقبال المواطنين بعد مستشفى الاندونيسي، وفقًا للخطة الموضوعة في وزارة الصحة ولجنة طوارئ الصحة، أثناء التصعيدات "الأمنية" وحالات الطوارئ.

ويذكر أن إدارة عدوان وضعت جميع الطواقم الطبية تحت الجهوزية وتفعيل خطة وجداول الطوارئ، إضافة إلى تجهيز الأقسام وخدمة الطوارئ والإسعاف، لافتًا إلى "البقاء على الخدمة الموجود في علاج النساء والأطفال".

واكد على استعدادهم لتوفير الخدمة الصحية الكاملة للمواطنين، في ظل هذه الظروف الصعبة.