اقامت وزارة الداخلية والامن الوطني في غزة اليوم السبت, مؤتمر صحفي لمدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح تعقيباً على استهداف الاحتلال لعدد من المقار الشرطية خلال العدوان على غزة.
وقال اللواء صلاح اللواء صلاح: "عمل الاحتلال على إرباك الجبهة الداخلية وثنينا عن تقديم خدماتنا لأبناء شعبنا باستهدافه لمقار الشرطة، إلا أن أبناء الشرطة لم يتوانوا عن مشاركة أبناء شعبنا جهادهم ومواجهتهم للاحتلال."
وقدّم التعزية لثلة من خيرة شهداء جهاز الشرطة وهم:
الشهيد ملازم/ مالك إسماعيل حمدان
والشهيد جندي/ يوسف حاتم المنسي
والشهيد شرطي/ محمد رشيد النجار
والشهيد شرطي/ محمد خالد الطواشي
ووضح ان الشرطة عمات في إداراتها المتخصصة ومحافظاتها كافة في ظل حالة العدوان، وتمكنت من الوصول لأبناء شعبنا وتقديم الخدمات لهم.
وبين ان إدارة هندسة المتفجرات بالشرطة تمكنت من تحييد أكثر من 295 صاروخ وقذيفة للاحتلال سقطت على منازل المواطنين، وما زالت تعمل بمهارة واقتدار بالرغم من قلة الإمكانات واستهداف مقرها الرئيس.
وقد ساهم أفراد الشرطة إلى جانب طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية في تقديم المساعدة الإغاثية لأبناء شعبنا، وتوفير الجو المناسب لفرق وطواقم الإنقاذ، التى عملت على حماية أرواح وممتلكات المواطنين.
واضاف صلاح ان إدارة المباحث العامة عملت على حفظ وتعزيز الجبهة الداخلية، وقطع الطريق أمام المتفلتين ممن تعمدوا بث الشائعات والفوضى، وتم اتخاذ المقتضى القانوني بحقهم, وتابعت إدارة العمليات والاتصال بالشرطة استغاثات المواطنين، وتلقت أكثر من 12 ألف اتصال استغاثة خلال العدوان، وقدّمت الخدمات اللازمة لهم.
وخلال حديثه وضح ان شرطة المحافظات الخمس والشرطة النسائية قدمت خدماتها لأهلنا في أكثر من 60 مراكزاً لإيواء النازحين من جراء القصف الإسرائيلي، وحافظت على حالة الأمن والاستقرار ومنع التجاوزات.
واكد الى ان ما دمره الاحتلال من مبانٍ ومقرات شرطية لن يثنينا عن مواصلة عملنا وتقديم خدماتنا لأبناء شعبنا، وسنبقى الدرع الحامي لهم في كل المحطات وتحت كل الظروف.
واشار صلاح الا انهم سيشرعون بإعادة بناء ما دمره الاحتلال، وسنستمر بتقديم خدماتنا لأبناء شعبنا.