الرئيسية منوعات عرض الخبر

ارتباط بيولوجي بين تناول اللحوم الحمراء والإصابة بسرطان القولون

ارتباط بيولوجي بين تناول اللحوم الحمراء والإصابة بسرطان القولون

2021/06/20 الساعة 10:16 ص
11-241

حذرت دراسات علمية من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء وذلك بعد التوصل إلى وجود ارتباط بيولوجي بين تناول اللحوم الحمراء والإصابة بسرطان القولون.

ووفق وكالة "فرانس برس"، فإن الدراسة التي تم نشرها هذا الأسبوع في مجلة "كانسر ديسكوفري" العلمية نجحت في تحديد الأضرار اللاحقة بالحمض النووي نتيجة اتباع نظام غذائي باللحوم الحمراء.

وأكدت نتائج الدراسة أن هذا النوع من اللحوم مُسرطِن فعليا، الأمر الذي ي فتح الطريق أمام الكشف المبكر عن المرض وتطوير علاجات جديدة له.

وبينت التحاليل المخبرية عن نوع من التحور في الحمض النووي يسمى "الألكلة"، يسبق الإصابة بسرطان القولون، عند الأشخاص الذين يحرصون على تناول اللحوم الحمراء.

وقال أخصائي الأورام في معهد "دانا فاربر" للسرطان ماريوس جياناكيس: "إن نتائج الدراسة لا تعني الامتناع بشكل كلي عن تناول اللحوم الحمراء".

وأوصى جياناكيس بالاعتدال في تناول اللحوم الحمراء واتباع نظام غذائي متوازن.

ويذكر أن دراسات علمية سابقة أثبتت وجود ارتباط بين الإصابة بسرطان القولون وتناول اللحوم الحمراء، وذلك من خلال استبيانات عن العادات الغذائية للمصابين به.