قالت والدة القناص الإسرائيلي الذي أصيب على حدود غزة مساء يوم السبت الماضي عن الفرق بين رئيس المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت في التعامل مع قضية أبنها.
وأشارت في تصريحات لإذاعة 103FM، أن نتنياهو اتصل بها أمس الساعة 12 ليلًا، واطمأن وبكى على الهاتف، وكان يعرف كل التفاصيل عن ابنها. حسب قولها
وأإضافت لى أن نفتالي بينت اتصل بها الساعة العاشرة ليلًا، ولم يعرف حتى اسم ابنها، وسأل عن المستشفى الذي يرقد فيه، قائلةً: إنه "خزيٌ وعار"، وفق تعبيرها.
وأفادت صحيفة معاريف ان نفتالي بينت قدم اعتذاره لعائلة القناص الإسرائيلي باريل شمولي الذي أصيب على حدود غزة بعد خطأ في ذكر اسمه.
وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن بينت ينوي زيارة الجندي المصاب عند حدود غزة في المستشفى ومساندة عائلته بعد انتقادات وجهت له عقب الخطأ في نطق أسمه أثناء مهاتفة والدته.
يذكر ان القناص الإسرائيلي بارئيل شموئيلي من حرس الحدود، أصيب أول أمس السبت بجراح خطرة، إثر تعرضه لإطلاق نار عند الحدود الشرقية لقطاع غزة، خلال مظاهرة نظمتها الفصائل الفلسطينية في ذكرى إحراق المسجد الأقصى.
ولا تزال حالة شموئيلي حرجة جدًا، ويواصل الجيش الإسرائيلي التحقيق في الإخفاقات التي أدت إلى الحادث، ويدرس تخفيف تعليمات إطلاق النار بعض الشيء لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث.