أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، زياد ثابت أن الوزاره جاهزة منذ فترة للبدء في بناء مدرستين جديدتين شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.
وأفاد "ثابت" ،مساء اليوم الثلاثاء، أن مناقصة بناء المدرستين رست على أحد المقاولين، حيث أحضر فعلياً معداته لموقع البناء.
وأوضح إلى أن التأخر في بدء أعمال البناء حتى اللحظة يعود لسبب وجود محطة للغاز في المنطقة، متمنياً أن يتم نقل تلك المحطة لبدء المشروع باعتبار أن تمويله جاهزاً.
واشار "ثابت" بأن اليوم استعدت وزارته لبناء المدرستين خلال لقاء جمعه بلجنة المتابعة التعليمة المنبثقة عن الهيئة الإدارية لمنطقة الشجاعية.
فيما بحث الطرفان خلال اللقاء واقع العملية التعليمية ومشكلة اكتظاظ ونقص المدارس، إضافة إلى عدد من معيقات العملية التعليمية في منطقة الشجاعية.
كما ضم الوفد عدد من قيادة منطقة الشجاعية ومسؤولي لجنة المتابعة التعليمية، ومدير التربية والتعليم شرق غزة، حيث كان في استقبالهم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي.
يذكر بأن قضية مدرسة دلال المغربي ومدرسة بدر والمشكلة العمرانية، بالإضافة إلى موضوع نقل المدراء والمعلمين المتكرر واكتظاظ الفصول الدراسية .