أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الجمعة، باندلاع مواجهات عنيفة فى بلدة بيتا ، بعد قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية الرافضة للاستيطان في جبل صبيح جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.
وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المشاركين بالمسيرة التي انطلقت عقب صلاة الجمعة باتجاه البؤرة الاستيطانية على قمة جبل صبيح.
وتابعت: "دارت مواجهات بعدة محاور في الجبل أصيب خلالها العديد من المواطنين بالاختناق بالغاز".
يشار أن بلدة بيتا تشهد ،منذ مدّة مواجهات مع قوّات الاحتلال، رفضاً لسياساته الاستيطانية في البلدة، وتبلغ تلك المواجهات ذروتها على جبل صبيح عصر الجمعة من كلّ أسبوع.