قام أسرى سجن “عوفر”، بإرجاع وجبات الطعام لليوم الثاني على التوالي، احتجاجًا على نقص الاحتياجات الأساسية (الأغطية، والملابس، والكانتينا)، ورفض إدارة السّجون توفيرها.
وقال المتحدث الاعلامي باسم هيئة شؤون الاسرى والمحررين حسن عبد ربه، إن معتقلي عوفر قرروا إعادة وجبات الطعام الخاصة يوم أمس واليوم لرفض إدارة السجن توفير احتياجاتهم الضرورية.
وأفاد "عبد ربه" بأن معتقلي “عوفر” البالغ عددهم نحو 900، يواجهون مشكلة كبيرة بسبب نقص الاحتياجات الأساسية، خاصة أن عددا كبيرا من المعتقلين الجدد الموقوفين يتم نقلهم إليّه، ما يفرض أعباءً كبيرة على المعتقلين لتوفير هذه الاحتياجات.
وأعلنت الحركة الأسيرة يوم الخميس، تعليق إضراب الأسرى الذي كان مقرراً الجمعة 25/3/2022، بعد إجبار الاحتلال على التراجع عن اجراءاته القمعية كافة، وتلبية مطالبهم وحقوقهم.