الرئيسية دولي عرض الخبر

مطارات دبي تعلن عودتها إلى العمل بعد تعطله بسبب أزمة الأمطار

مطارات دبي تعلن عودتها إلى العمل بعد تعطله بسبب أزمة الأمطار

2024/04/23 الساعة 05:26 م
مطارات دبي تعلن عودة مطارتها إلى العمل بعد تعطله بسبب أزمة الأمطار

أعلنت مؤسسة مطارات دبي، أنها نجحت في إعادة العمليات التشغيلية في مطار دبي الدولي، إلى وضعها الطبيعي، وذلك بعد جهود للتعامل مع تداعيات هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإمارات، والتي تُعدّ الأشدّ غزارةً منذ 75 عاماً.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد أكد بول غريفيث، وهو الرئيس التنفيذي لـ"مطارات دبي"، أنها "تمكنت من إعادة جدول الرحلات في مطار دبي الدولي، إلى مساره الطبيعي، بشكل أسرع من الخطة الزمنية الموضوعة مسبقاً، حيث يعمل المطار حالياً بمعدل 1400 رحلة جوية يومياً".

وقال غريفيث إنه "مع خلو الطرق المؤدية إلى المطار ومحيطه بالكامل من تراكمات المياه، فقد عادت جميع مرافقنا وقوتنا العاملة والخدمات اللوجستية للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى وبكامل طاقتها، لقد واجهنا تحديات كبيرة جراء هطول الأمطار الغزيرة، حيث تم إلغاء 2155 رحلة وتحويل مسار 115 رحلة أخرى".

وتابع: "لكن بفضل جهودنا الدؤوبة وتعاوننا الوثيق مع شركائنا، فإننا تمكنا من إعادة جدولة الرحلات وتعزيز القوى العاملة، وتقديم المساعدة لجميع المسافرين المتضررين من إلغاء الرحلات أو التأخيرات، وذلك لضمان راحتهم وسلامتهم".

وأشار إلى وجود بعض التحديات المتبقية، بما في ذلك معالجة تراكم الأمتعة، مؤكدا على التعاون الوثيق مع شركاء الخدمة لمعالجة هذه التحديات، مع إدراك الحاجة إلى بذل المزيد من الجهود، معربا عن شكره للضيوف على صبرهم خلال هذه الفترة. 

وأضاف غريفيث: "نُدرك تماماً التأثير المستمر لهطول الأمطار الغزيرة على المجتمعات والشركات المتضررة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، ونشعر بحزن عميق إزاء ذلك، كما أننا نُؤكّد على دعمنا لموظفينا الذين تأثروا بشكل كبير بالطقس، وسنستمر في تقديم المساعدة لهم بأي طريقة ممكنة".

جدير بالذكر، أنه تم تحويل 31 رحلة إلى دبي وورلد سنترال (DWC) لضمان استمرارية رحلات المسافرين، وبحلول 19 نيسان/ أبريل، فإنه تم تقديم الدعم بنجاح لجميع المسافرين في المطار ليتمكنوا من مواصلة رحلاتهم.

ومع استئناف العمليات التشغيلية المعتادة، نصحت "مطارات دبي" المسافرين بالوصول إلى مبنى المسافرين قبل موعد إقلاع رحلاتهم بثلاث ساعات فقط، لتجنب الازدحام غير الضروري، وتسهيل سير العمليات بسلاسة.