أول تعليق لنتنياهو على هجوم أستراليا

أول تعليق لنتنياهو على هجوم أستراليا

2025/12/14 الساعة 02:39 م
أول تعليق لنتنياهو على هجوم أستراليا

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد 14 ديسمبر 2025، على هجوم سيدني  في أستراليا.

وقال نتنياهو، إن السياسة الأسترالية غذت "معاداة السامية"، ووصف ما حدث في أستراليا بأنه "نتاج لتوقف القادة عن مواجهة معاداة السامية".

محدث بالفيديو والصور: 12 قتيل في احتفال يهودي باستراليا

وأشار نننياهو إلى أنه أرسل رسالةً إلى رئيس وزراء أستراليا، قبل بضعة أشهر، أخبره فيها أن سياسة بلاده "تُؤجّج نار معاداة السامية في الشوارع، وأنها تُشجّع على كراهية اليهود".

ووصف نتنياهو معاداة السامية بأنها "سرطان"، قائلاً خلال حفل لتوقيع اتفاقية إطارية في ديمونا: "معاداة السامية سرطان وتنتشر عندما يصمت القادة.. ونحن في معركة ضد معاداة السامية العالمية وطريقة مواجهتها هي إدانتها ومكافحتها كما تفعل إسرائيل".